عوامل أساسية لاختيار المطعم المناسب للعشاء

عوامل أساسية لاختيار المطعم المناسب للعشاء
    أماكن تناول الطعام في البحرين


    مع العدد الكبير والمتزايد من أماكن تناول الطعام في البحرين يصبح الاختيار أكثر صعوبة، حيث توفر كل المطاعم أجواء مميزة ومنيو متنوع به اكلات من جميع الثقافات. في الحقيقة، هناك بعض المعايير الثابتة التي تنطبق على جميع المطاعم عند التفكير في حجز طاولة لتناول عشاء عائلي أو عشاء عمل أو حتى عشاء رفقة الأصدقاء. من بين أهم العوامل التي تدخل في اختيار المطعم المناسب هي الموقع، نوعية الطعام، الأسعار، المناسبة، تصنيف ميشلان وما إلى ذلك. الجلسات والأجواء العامة للمطعم هي الأخرى عوامل مهمة لاختيار المطعم المناسب، كما أن تقييمات العملاء تلعب دورًا هامًا في معرفة طبيعة المطعم وجودة خدماته غير أنها يمكن أن لا تكون ذات مصداقية عالية في بعض الأحيان. تابع معنا هذا المقال للنهاية لمعرفة المعايير الواجب التأكد منها قبل حجز طاولة لتناول العشاء في مطعم ما.


    الموقع


    يلعب موقع المطعم دورًا هامًا في اختيار المطعم المناسب لك خاصة إذا كنت لا تملك سيارة. قد تكلفك سيارة الأجرة مبلغًا إضافيا فوق فاتورة المطعم وهو أمر لا تريده بكل تأكيد. إذا كان المطعم الذي اعتمدت الذهاب إليه يقدم وجبات يمكن الحصول عليها من موقع أقرب إليك، فمن الاحسن البقاء في المكان الذي أنت فيه لسهولة التنقل والعودة إلى المنزل بعد العشاء. اما اذا كان طعامك المفضل يوفر ميزة اضافية مثل مناظر بانورامية على البحر أو الطبيعة أو أي منظر جميل يزيد من شاعرية العشاء ففي هذه الحالة يمكن أن تقوم بدفع مبلغ إضافي للتنقل دون اي مشكل.


    الأجواء


    يشمل الجو العام للمطعم الديكور، الموسيقى وطبيعة الجلسات إذا كانت مريحة ام لا. إذا كان لديك اجتماع عمل وكنت تنوي التحدث في أمور هامة وجدية مثل إبرام صفقات بمبالغ كبيرة أو كنت تنوي التفاوض لشراء أو بيع عقار او ما شابه، فإن المطاعم الهادئة التي توفر غرف خاصة هي خيار ممتاز يستحق الحجز في هذا المطعم. أما إذا كنت ذاهبًا لتناول وجبة عشاء رفقة الأصدقاء أو زملاء العمل وكنت تنوي تجربة بعض المرح فيمكنك اختيار مطعم يشغل موسيقى صاخبة وأجواء احتفالية مع التأكد من وجود الوجبات التي تفضلها. احرص على الحجز مقدمًا لاختيار طاولة مناسبة بعيدة عن باب المطبخ أو باب المطعم أو قرب المكيف لتفادي الإزعاج والروائح المزعجة.


    طبيعة الطعام


    إذا كنت تنوي تذوق أكل إيطالي فعليك التأكد من ان الشيف في المطعم هو إيطالي لتحصل على نكهة أصلية مقابل ما ستدفعه من أموال. موقع المطعم مهم ايضًا والتقييمات على جوجل أيضًا بإمكانها أن تمنحك نظرة جيدة عن طبيعة الطعام وجودته. توفر غالبية المطاعم المنيو الخاص بها على موقعها الرسمي او حساب المطعم على انستقرام وهو ما يساعدك على معرفة المجال السعري للوجبة التي ستتناولها خاص إذا كنت أنت من سيدفع الفاتورة.


    القيمة مقابل الفاتورة


    قد لا يعكس ديكور المطعم القيمة الحقيقية للطعام الذي ستتناوله، لذا من المفضل التأكد من جودة الطعام قبل حجز طاولة. هذا الامر مهم جدًا عندما تكون في رحلة سياحية في بلد تزوره لأول مرة، حيث يكون من الصعب تحديد المطعم الأفضل. في بعض الأحيان، يكون طعام الشوارع ألذ من اكل المطاعم وبسعر أقل بكثير، لذلك عليك الحذر بهذا الخصوص.


    الخدمة


    إذا كنت تبحث عن الحصول على خدمة ممتازة في المطعم الذي اخترته فعليك المبادرة بمعاملة عمال المطعم معاملة جيدة والتودد إليهم ومساعدتهم في وضع الأطباق كي تكون صداقات معهم. في المرة القادمة التي ستعود فيها إلى المطعم سيحاول النوادل خدمتك بأقصى ما يستطيعون، كما سيساعدونك على اختيار الأطباق الأفضل وحجز أفضل طاولة.



    بلال علام
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع شركة سيليا للخدمات المنزلية .

    إرسال تعليق